مشاهدة مباراة الاهلى وشبيبة القبائل بث مباشر





مشاهدة مباراة الاهلى وشبيبة القبائل بث مباشر
مباراة الاهلى وشبيبة القبائل فى الدورى الانجليزى بث مباشر
بث مباشر - مباراة الاهلى وشبيبة القبائل
فى دورى ابطال افريقيا






مشاهدة مباراة الاهلى وشبيبة القبائل اون لاين بث مباشر

مشاهدة مباراة الاهلى وشبيبة القبائل
موعد المباراة : يوم 29/8/2010
الساعة 10.00 بتوقيت القاهرة


انتهت المباراة بالتعادل الايجابى 1 / 1 


شاهد تفاصيل المباراة اضغط هنا

هدف جدو الاول فى مرمى الشبيبة



هدف الشبيبة فى مرمى الاهلى


 
 شارك بتعليق عن مباراة الاهلى وشبيبة القبائل وشجع فريقك

20 comments:

  1. هارتلاند «بوابة» الإسماعيلي للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
    الأهلي وشبيبة القبائل مواجهة «نارية» اليوم
    حجم الخط |


    صورة 1 من 1
    ارشيفية ©
    خلال لقاء الذهاب بين شبيبة القبائل والأهلي
    تاريخ النشر: الأحد 29 أغسطس 2010

    الاتحاد

    يشهد ملعب القاهرة الدولي مواجهة كروية ساخنة بين الأهلي المصري وشبيبة القبائل الجزائري في الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك نظراً لما بين الدولتين من حساسية كروية على مر السنوات استعرت كثيراً بينهما خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

    وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قبل أسبوعين شابها توتر بعد تعرض الباص الذي كان يقل أفراد الأهلي إلى آخر حصة تدريبية قبل مواجهة شبيبة القبائل الجزائري إلى هجوم بالحجارة ما أدى إلى جرح اللاعبين أسامة حسني وأحمد السيد.

    وأكد الموقع الرسمي للأهلي بأن بعض الجماهير التي تواجدت على الطريق المؤدي إلى ملعب الأول من نوفمبر راحت تقذف الباص بالحجارة، مشيراً إلى أن الشرطة الجزائرية حضرت سريعاً للسيطرة على الأمور وتأمين حماية اللاعبين. لكن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي سارع إلى التقليل من خطورة الحادث مؤكداً أن ما تعرضت له الحافلة هو حادث فردي، مشيداً بالعلاقة الطيبة والتعاون الكبير الذي وجده الأهلي منذ حضوره إلى الجزائر.

    وبالعودة إلى المباراة، فان شبيبة القبائل في حاجة إلى نقاط المباراة الثلاث ليصبح أول فريق يضمن مقعده في الدور نصف النهائي، وأن كانت مهمته ليست سهلة. ويدخل الفريق الجزائري المباراة ضد الأهلي بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن بينها مباراة الذهاب ضد الفريق المصري 1-صفر، علماً بأن الحكم ألغى هدفاً للأهلي في نهاية المباراة. ويقول مدرب شبيبة القبائل السويسري الدولي السابق ألن جايجر: “بالطبع، ستكون هناك ضغوطات، لكنني لا آبه بهذا الأمر”. وأضاف: “يتعين علينا معرفة كيفية إدارة هذه الضغوطات ولم لا محاولة تحويلها على كاهل الفريق المنافس، نستطيع أن نخلق متاعب كثيرة أمام أنصار الفريق المنافس ورفع الضغوطات عن أكتافنا، يتوجب على اللاعبين أن يحافظوا على تماسكهم وعدم الرد على أي استفزازات”.

    ومن المتوقع أن يلعب شبيبة القبائل بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب، بيد أن الأهلي سيخوضها في غياب حسام غالي الذي طرد في المباراة الأولى وأوقف أربع مباريات. كما أن الجهاز الطبي للأهلي الفائز باللقب ست مرات (رقم قياسي) قلق ايضا بشأن مشاركة لاعب الوسط النشيط حسام عاشور الذي يحوم الشك حول قدرته على التعافي من إصابة لحقت به في الدوري المحلي.

    وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية، لابد للإسماعيلي المصري من الفوز على هارتلاند النيجيري اذا ما أراد المحافظة على أمله في بلوغ نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

    من ناحية أخرى أنعش نادي وفاق سطيف الجزائري آماله في التأهل إلى الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا اثر تغلبه أمس الأول على ضيفه ديناموز من زيمبابوي 3-صفر في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.

    ReplyDelete
  2. أكد الموقع الرسمي للأهلي بأن بعض الجماهير التي تواجدت على الطريق المؤدي إلى ملعب الأول من نوفمبر راحت تقذف الباص بالحجارة، مشيراً إلى أن الشرطة الجزائرية حضرت سريعاً للسيطرة على الأمور وتأمين حماية اللاعبين. لكن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي سارع إلى التقليل من خطورة الحادث مؤكداً أن ما تعرضت له الحافلة هو حادث فردي، مشيداً بالعلاقة الطيبة والتعاون الكبير الذي وجده الأهلي منذ حضوره إلى الجزائر.

    ReplyDelete
  3. وبالعودة إلى المباراة، فان شبيبة القبائل في حاجة إلى نقاط المباراة الثلاث ليصبح أول فريق يضمن مقعده في الدور نصف النهائي، وأن كانت مهمته ليست سهلة. ويدخل الفريق الجزائري المباراة ضد الأهلي بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن بينها مباراة الذهاب ضد الفريق المصري 1-صفر، علماً بأن الحكم ألغى هدفاً للأهلي في نهاية المباراة. ويقول مدرب شبيبة القبائل السويسري الدولي السابق ألن جايجر: “بالطبع، ستكون هناك ضغوطات، لكنني لا آبه بهذا الأمر”. وأضاف: “يتعين علينا معرفة كيفية إدارة هذه الضغوطات ولم لا محاولة تحويلها على كاهل الفريق المنافس، نستطيع أن نخلق متاعب كثيرة أمام أنصار الفريق المنافس ورفع الضغوطات عن أكتافنا، يتوجب على اللاعبين أن يحافظوا على تماسكهم وعدم الرد على أي استفزازات”.

    ReplyDelete
  4. ومن المتوقع أن يلعب شبيبة القبائل بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب، بيد أن الأهلي سيخوضها في غياب حسام غالي الذي طرد في المباراة الأولى وأوقف أربع مباريات. كما أن الجهاز الطبي للأهلي الفائز باللقب ست مرات (رقم قياسي) قلق ايضا بشأن مشاركة لاعب الوسط النشيط حسام عاشور الذي يحوم الشك حول قدرته على التعافي من إصابة لحقت به في الدوري المحلي.

    ReplyDelete
  5. تتجه الأنظار الليلة صوب استاد القاهرة حيث اللقاء المرتقب في التاسعة والنصف بين الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب الجولة الرابعة لدوري رابطة الأبطال الإفريقي المجموعة الثانية.



    الليلة في إياب الجولة الرابعة لدوري رابطة إفريقيا‏:‏ الأهلي يستضيف شبيبة القبائل بالقاهرة في حوار من نار البدري يدفع بأوراقه الهجومية ويبحث عن هدف مبكر‏..‏ وجيجر يطمع في قلب الطاولة

    تتجه الأنظار الليلة صوب استاد القاهرة حيث اللقاء المرتقب في التاسعة والنصف بين الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب الجولة الرابعة لدوري رابطة الأبطال الإفريقي المجموعة الثانية التي يتصدرها بطل الجزائر بـ‏9‏ نقاط يليه الأهلي بـ‏4‏ نقاط ثم الاسماعيلي‏3‏ نقاط وهارتلاند نقطة وحيدة‏

    ReplyDelete
  6. يدير المباراة طاقم حكام من زامبيا بقيادة كوما ويلجستون‏.‏ تحظي مباراة الأهلي مع الشبيبة باهتمام الكثيرين من عشاق كرة القدم في مصر والجزائر بل في القارة السمراء علي خلفية أحداث مباراة الذهاب وما جري فيها‏..‏ إلا أن حفاوة الاستقبال التي لاقتها بعثة شبيبة القبائل في القاهرة نقلت رسالة مفادها أن أواصر المحبة بين الشعبين أعمق وأقوي من نسيج قطعة الجلد المستديرة التي كادت تفسد علاقات الأشقاء‏.‏

    ReplyDelete
  7. يترقب عشاق الساحرة المستديرة في إفريقيا ما ستسفر عنه هذه المباراة التي تعتبر خطوة مهمة نحو تضميد الجراح بين جماهير البلدين ورسالة قوية للمتعصبين بعودة الوئام مرة أخري بين الجماهير وأن ما حدث لا يعد كونه زوبعة في فنجان‏.‏ يدخل الأهلي مباراة الليلة رافعا شعار لا بديل عن الفوز وهي النقاط الثلاث حتي لا يدخل الفريق في حسبة برما ويكون تحت رحمة نتائج الآخرين‏,‏ لذا وضع الجهاز الفني كل الإمكانيات وهيأ كل الظروف للاعبيه لتقديم مباراة كبيرة‏.‏



    لاشك أن مباراة الأهلي مع الشبيبة لا تحتمل الخطأ بل أن الخطأ ممنوع في ظل حوار ناري علي أرض الملعب بين لاعبي الفريقين‏.‏ يعرف حسام البدري نقاط القوة والضعف في صفوف شبيبة القبائل وذاكر كثيرا من السيناريوهات التي من الممكن أن يلجأ إليها الان جيجر المدير الفني للشبيبة‏.‏ استقر الجهاز الفني علي جزء كبير من تشكيلة الفريق‏,‏ فإذا كان الخلاف غير موجود في خط الدفاع من خلال وجود شريف إكرامي وأمامه جمعة وشريف عبد الفضيل وفتحي ومعوض إلا أن خط الوسط أجل البدري اختيار عناصره قبل المحاضرة الفنية اليوم ما بين عاشور وشهاب الدين وهناك احمد حسن وشوقي بالاضافة الي ان البدري مازال حائرا حول اللعب بابو تريكة وبركات وأمامهما فضل أو أبو تريكة وبجواره جدو وأمامهما فضل علي أن يلعب بركات في وسط الملعب‏.‏

    ReplyDelete
  8. ويسعي البدري إلي امتلاك منطقة وسط الملعب بفرض سيطرته علي مجريات اللعب ووضع الشبيبة في حصار دائم وتضييق الخناق عليهم ودفعهم لارتكاب أخطاء جراء الضغط المتواصل‏.‏ ويعطي البدري أهمية خاصة للكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء ناهيك عن الكرات الطولية في عمق دفاعات الشبيبة لإرباك خط دفاعه‏.‏ ومن ناحية أخري يخوض شبيبة القبائل مباراة الليلة باحثا عن الخروج بنقطة علي الأقل لضمان التأهل إلي الدور قبل النهائي‏.‏ ويلعب شبيبة القبائل بهدف واحد وهو عدم إصابة مرماه بأي هدف وحرمان الأهلي من الفوز بأي شكل من خلال بناء حائط دفاعي في الثلث الأخير مع فرض رقابة علي أبو تريكة وقطع كل الكرات التي تصل إليه‏.‏ ويطمع آلان جيجر في خطف هدف مبكر لقلب الطاولة في وجه البدري وإحراجه أمام جماهيره للضغط عليه من خلال شن هجمات مرتدة واستغلال المساحات التي سيخلفها الأهلي خلف الخطوط إذا ما اندفع لاعبوه للهجوم‏.‏ يعول الان جيجر كثيرا علي الحالة المعنوية للاعبيه لفرض سيطرته علي المباراة ووضع الأهلي تحت ضغط بالإضافة إلي اللعب علي ورقة الجماهير‏,‏ فكلما تأخر الأهلي في التسجيل سيؤدي ذلك إلي توتر لاعبيه وإثارة الجماهير‏.‏ ويقول الان جيجر سنلعب أمام الأهلي بطريقة مختلفة واستغلال نقاط الضعف في صفوفه بالإضافة إلي أن خطف هدف مبكر سيفيدنا كثيرا‏.‏

    ReplyDelete
  9. أدي الأهلي تدريبات جادة خلال الأيام القليلة الماضية.. وكانت المفاجأة السارة للاعبين والجهاز الفني تلك الزيارة التي قام بها السيد/ علاء مبارك للمران الرئيسي للفريق والذي جري باستاد القاهرة الدولي مساء أمس الأول الجمعة.. وكان في استقباله حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب وخالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي. وقام علاء مبارك بمصافحة اللاعبين وجهازهم الفني بقيادة حسام البدري المدير الفني وطالبهم ببذل أقصي الجهد من أجل تحقيق الفوز وإسعاد جماهير مصر كلها.

    وركز حسام البدري في التدريبات خلال الأيام الأخيرة علي معالجة بعض السلبيات في الأداء والتي ظهرت في المباريات الأخيرة للأهلي ورفض في موقف محترم يحسب له أن يتحدث عن تفاصيل هذه السلبيات وإن كان اعترف بها ووعد بإصلاحها أو العمل علي ذلك بجدية بعد أن يفرغ من مباراة الشبيبة الجزائري الحاسمة التي تعتبر نقطة انطلاق نحو »أهلي أفضل« في المرحلة المقبلة. ولهذا حاول البدري بقدر الإمكان من خلال التدريبات علاج هذه السلبيات وخاصة في الأخطاء الدفاعية وحذر الجهاز الفني بقيادة البدري ومساعديه: علاء ميهوب ومحمد يوسف وأحمد ناجي اللاعبين من انفلات الأعصاب وطالبهم بضبط النفس خوفا من أي استفزازات علي أرضية الملعب بينهم وبين لاعبي شبيبة القبائل والتركيز فقط في الثلاث نقاط التي يحتاجها الفريق لتحسين الصورة والتقدم بقوة »نحو المربع الذهبي« لدوري الأبطال الافريقي.

    ReplyDelete
  10. وكان المران الرئيسي مساء الجمعة والذي حضره السيد علاء مبارك مرانا قويا واستغرق حوالي ساعتين وشارك فيه جميع اللاعبين بما فيهم المصابين. وجدير بالذكر أنه قد تأكد غياب أحمد شكري للإصابة إضافة لغياب حسام غالي الموقوف بقرار من الاتحاد الافريقي.

    وأدي الفريق تدريبه الأخير الخفيف مساء أمس بملاعب النادي الأهلي فرع مدينة نصر.. وحرص حسام البدري المدير الفني في التدريبين الأخيرين عدم وجود أي جماهير أو ممثلين لوسائل الإعلام لضمان التركيز للاعبين وله شخصيا لكي يضع خطة اللعب أمام شبيبة القبائل. وقد حرص الجهاز الفني علي مشاهدة تسجيل لمباراتي شبيبة القبائل الجزائري مع كل من: الإسماعيلي والأهلي لدراسة نقاط القوة ونقاط الضعف في أداء الضيوف والتركيز عليها في مباراة الليلة.

    ReplyDelete
  11. يحتاج الأهلي اليوم لتضافر كل الجهود وتكاتف كل الطاقات لدعم ونصرة الفريق في مواجهته التصادمية الشرسة أمام شبيبة القبائل الجزائري في المحطة الرابعة لدوري الأبطال الافريقي والتي ستقام تحت الأضواء الكاشفة لاستاد القاهرة.. والمواجهة اليوم تحتاج لحشد كل القدرات كما لم يتم حشدها من قبل.. في المدرجات وعلي البساط الأخضر.. وخارج خطوط الملعب.. وحتي في المنازل والبيوت وبالقلوب والأفئدة وليس فقط بالحناجر والألسنة.. الأهلي اليوم يمثل كرة القدم المصرية بأسرها.. سفير لجميع الأندية.. وربما هو وللمرة الأولي يحظي بتشجيع ومساندة كل الألوان الأخري.. الأبيض بالخطين والأصفر والأخضر والألوان المتداخلة والمركبة.. وليس هناك ثمة شك في أنه ينال مؤازرة جماهير خط القناة من بورسعيد للسويس وجماهير وجه قبلي من الجيزة وحتي أسوان وكل وسط الدلتا وعلي ضفتي فرعي النيل الخالد.

    ومن هذا المنطلق وبهذا المفهوم.. نخوض في الأسطر القليلة القادمة في الأمور الفنية الخاصة بالتشكيل والخطة ليس ليأسنا من اجتهادات الجهاز الفني الكفء بقيادة الكابتن حسام البدري.. تلك الاجتهادات التي كلفت الفريق بعض الضرائب الباهظة علي الصعيدين المحلي والافريقي وكانت نقطتا التعادل مع المصري هما آخر هذه الضرائب.. ولكن من منطلق التعبير عن مشاعر وأحاسيس الجماهير ورغبتها في المشاركة في تلك الفنيات التي نعترف انها حق اصيل للبدري حتي مع اختلافنا معه.. اذن نحن نجتهد معه ولا ننقلب عليه لاننا جميعا في بوتقة واحدة.. ونسعي لهدف واحد.. ومن حقه أن يقبل أو يرفض لكن المؤكد أنه من حقنا التعبير ومن واجبنا الاجتهاد وندعو الله إلي أن نوفق ولو في ايصال كلمة واحدة لعقول وافكار الجهاز واللاعبين ويكون لها تأثير وانعكاس ايجابي علي المردود الانتاجي والنتجية النهائية التي تدعو الله أن تكون في صالحنا.

    ReplyDelete
  12. رجل الشارع العادي وليس المتخصص في علوم وبحور كرة القدم لديه إلمام كامل بتشكيل وخطة وطريقة لعب وأداء الأهلي اليوم.. فالهدف المنشود من المباراة هو تحقيق الفوز واحراز المكسب ليس لرد الاعتبار فقط.. وانما لايقاف قطار الشبيبة عند النقطة التاسعة والاقتراب منه حتي لا يفصله عن ناديي مصر الأهلي والإسماعيلي في حالة فوزهما إن شاء الله سوي نقطتين عن الأول وثلاث عن الثاني.. ومن ثم فان الجميع يدرك أن الخطة حتي وان كانت متحفظة حتي لا تهتز الشباك فيزيد الاهتزاز من صعوبة المهمة غير انها ايضا لابد وأن تميل للهجوم وتقبل المخاطرة وليس المقامرة إلا إذا تأزم الموقف وتفاقمت الخطورة.. ولا اعتقد أن هناك تغييرا ملحوظا في الطريقة التي يتبعها البدري منذ أن تولي حتي ولو ناشدناه اجراء هذا التغيير.. فنحن مثلا نتمني أن يلعب الأهلي اليوم يرأس حربة صرحاء باتباع طريقه ٤/٤/٢ وليس ٤/٢/٣/١ .. ولابد من أن يتقدم أحدهم سواء أكان المتقدم جدو بعد أن شفي نفسيا من الملاحقات الفضائية أو كان غيره.. ومع اعترافنا بأن الندرة بين المهاجمين الجاهزين تحتم أن يكون فضل هو رأسي الحربة الأول فلا مناص من أن يكون جدو هو الثاني وليس المتأخر علي أن يتم السماح لابوتريكة وبركات وربما احيانا حسن بالتقدم لتكثيف الهجمات من المنتصف شريطة أن لا ينتج من تقدمهم ازدحام وارتباك في مربع الهجوم أو أمام المرمي وبشرط أن يتسامي هذا الخماسي ويتحلي بأكبر قدر من الايثار والتعاون لتصل الكرة إلي الأفضل في المكان الأنسب لايداعها الشباك الجزائرية.. ولعل المتابع لمباريات الأهلي الأخيرة قد لاحظ بعض الأثرة حتي وان كانت ناجمة عن الرغبة في ترجيح الكفة وصادرة عن السعي لاحراز هدف لكن باءت الرغبات والمساعي بالفشل لانها كانت غير موفقة وفردية. كما حدث لبركات وأبوتريكة وحسن وجدو وفضل.. ومن المفيد أن نذكر لهؤلاء جميعا أن الفرصة لا تأتي بسهولة وانما لابد وأن نعض عليها بالنواجز ولو حدث هذا مافقد الأهلي أي نقطة وما أصابت »النقطة« جماهيره.

    ReplyDelete
  13. توقع رابح ماجر نجم الكرة الجزائرية وسفير الإتحاد الأفريقي للسلام وسفير منظمة اليونسكو أن تكون مباراة اليوم بين فريقي النادي الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري صعبة جداً علي الفريقين خاصة أن كلا منهما يطمح للفوز بالثلاث نقاط.. وقال ماجر في تصريحات خاصة للأخبار - علي هامش الملتقي الأول لمبعوثي الأمن والسلم في أفريقيا المنعقد في القاهرة - ان الجميع يعلم أن الأهلي فريق جيد ولدية لاعبين متميزين وكذلك فريق الشبيبة الذي إستطاع أن يفوز في المباراة الأولي بهدف مقابل لاشئ , وفي النهاية نحن نتمني أن يكون الفوز حليف الفريق الأفضل علي أرض الملعب، كما نتمني الا تحدث اية مشاكل ان شاء الله.. ونفي ماجر وجود حالة شحن بين جماهير مصر والجزائر أو بين المنتخبين المصري والجزائري.. وقال ان ما يوجد هو حالة من الغيرة أو المنافسة وهذا أمر مقبول ولك.. وأكد النجم الجزائري رابح ماجر أن العلاقات الجزائرية المصرية علي مدار تاريخها قوية ومتينة معربا عن أمنيته الا تحدث أية أمور في المستقبل تعكر صفو هذه العلاقات وتعود الظروف الصعبة التي عاشتها البلدين خلال الفترة الاخيرة.

    ReplyDelete
  14. تحت شعار «لا بديل عن الفوز ورد الاعتبار» يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند التاسعة والنصف مساء اليوم «الأحد» مواجهة صعبة أمام نظيره شبيبة القبائل الجزائرى، فى الجولة الرابعة لمباريات دورى المجموعات.



    لا بديل لأبناء القلعة الحمراء عن الفوز، لأن أى نتيجة أخرى قد تبدد آمالهم فى الصعود للدور قبل النهائى من ناحية، ومن ناحية أخرى يسعى الأهلى للثأر من الهزيمة التى لقيها قبل أسبوعين بالجزائر فى البطولة نفسها.



    صعوبة اللقاء تكمن فى دخول الأهلى اللقاء برصيد أربع نقاط بينما يتصدر الشبيبة ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات على التوالى، الأمر الذى سيعطى هدوءاً نسبياً للضيوف الذين اقتربوا نظرياً من الصعود لدور الأربعة، حيث لم يتبق لهم سوى الحصول على نقطتين فقط لإعلان التأهل رسمياً،



    فيما يحتاج الأهلى إلى سبع نقاط من مبارياته الثلاث حتى لا ينتظر نتائج الآخرين، مما سيلقى عبئاً ثقيلاً على لاعبيه داخل المستطيل الأخضر، إلى أن يتمكنوا من هز شباك المنافس، هذا بالإضافة إلى محاولات لاعبى الشبيبة امتصاص حماس لاعبى الأهلى واستهلاك الوقت بجميع الطرق، وهى سمة أداء معظم لاعبى دول الشمال الأفريقى.

    ReplyDelete
  15. أكد أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى بفريق الكرة بالنادى الأهلى، جاهزية شريف إكرامى للذود عن مرماه فى مباراة الليلة والمساهمة مع زملائه فى إسعاد الجماهير الأهلاوية بتحقيق فوز مستحق لمواصلة المسيرة فى البطولة.



    أضاف ناجى أن إكرامى يعلم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه اليوم نظراً لقوة وأهمية المباراة التى تنتظرها الجماهير، مشيراً إلى أن شريف يمتلك الخبرة التى تساعده على تقديم عرض قوى والحفاظ على شباكه نظيفة.



    وناشد ناجى جماهير الأهلى تشجيع اللاعبين طوال المباراة لشحذ هممهم وإكسابهم دفعة قوية للظهور بمستوى جيد وتحقيق الفوز، وشدد ناجى على أهمية التواجد الجماهيرى الكثيف فى مثل هذه اللقاءات المهمة.



    وعن توقعاته للمباراة، اعترف ناجى بصعوبة المباراة لكونها أمام منافس قوى، لكنه أكد أن الأهلى قادر على الفوز لأنه ستكون له الأفضلية لتسلحه بالجماهير والأرض بجانب رغبة اللاعبين فى تعويض الخسارة فى مباراة تيزى أوزو.

    ReplyDelete
  16. صرح شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي أنه وزملائه بالفريق عازمون على تحقيق الفوز وإثبات أنهم الأفضل خلال المباراة التي ستجمعهم مع شبيبة القبائل الجزائري اليوم الأحد في دوري أبطال أفريقيا.

    وأشار إكرامي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم: " الشبيبة أحد أقوى الفرق الأفريقية، وأعتقد أن مباراتنا معه ستكون صعبة للغاية، ولكننا عازمون على الفوز، وإثبات أننا الفريق الأفضل".

    وأضاف: " الأهلي يملك مجموعة من اللاعبين الجدد وأصحاب الخبرة القادرين على صنع الفارق في المباريات الكبيرة مثل محمد أبو تريكة، أحمد حسن، محمد شوقي، محمد ناجي جدو".

    وعن الغيابات التي تواجه الأهلي في مباراة الغد، رد إكرامي: " بالطبع حسام غالي أو حسام عاشور لاعبين أصحاب دور بارز مع الفريق، ولكن لن نتأثر بغيابهما، لأن الأهلي يلعب كرة جماعية ولا يعتمد على لاعب واحد".

    يُذكر أن حسام غالي تعرض لعقوبة الإيقاف أربع مباريات من جانب الاتحاد الأفريقي بعد طرده في الجولة الماضية أمام الشبيبة في الجزائر، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة حسام عاشور بسبب إصابته في مباراة المصري الأخيرة في الدوري العام.

    ReplyDelete
  17. تراجع النادي الأهلي عن الاستمرار في التفاوض مع محمد زيدان مهاجم المنتخب الوطني المحترف في نادي بروسيا دورتموند الألماني استجابة لطلب اللاعب الذي فضل الحصول على وقت كاف لدراسة العرض المالي الذي تم تقديمه له مؤخرًا نظير الانضمام للفريق في حالة فشل عودته لناديه الألماني في ظل عدم وضوح موقفه من التجنيد.

    وأكد زيدان الذي يخضع لبرنامج تأهيلي تحسبًا للعودة للمشاركة في المباريات بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي لمسئول بارز في الأهلي انه يفضل استكمال مشواره الاحترافي مع بروسيا وفى حالة عدم قدرته على السفر لألمانيا سيبحث مع مسئولي ناديه إمكانية فسخ تعاقده بشكل ودي لاسيما وان استدعائه لأداء الخدمة العسكرية سيحول دون إمكانية سفره خارج القاهرة وأكد انه سينضم للأهلي بعدها مباشرة .

    كانت السفارة المصرية في ألمانيا قد نفت استدعاء زيدان للتجنيد مؤخرًا بعدما كثر الجدل عن سبب عدم عودة اللاعب لألمانيا منذ الأجازة التي حصل عليها قبل ثلاثة أشهر ولكن زيدان أكد عبر صفحته على الفيس بوك انه مطلوب لأداء الخدمة العسكرية وانه يبذل مساعي للحصول على تصريح سفر لألمانيا حتى يتمكن من اللحاق بفريقه الألماني .

    ومن المنتظر أن يعود زيدان للمشاركة في المباريات في شهر أكتوبر المقبل بحسب تأكيدات الجهاز الطبي لبروسيا دورتموند بعد تنفيذ المهاجم الدولي لبرنامجه العلاجي بنجاح وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للفريق الألماني الذي يخوض منافسات بطولتي الدوري الألماني والدوري الأوروبي.

    ReplyDelete
  18. أسند حسام البدرى المدير الفني للفريق الكروي الأول للنادي الأهلي تعليمات خاصة للاعب الفريق محمد بركات لتنفيذها خلال مباراة الفريق الهامة أمام شبيبة القبائل الجزائري مساء الغد بإستاد القاهرة.

    ويخطط البدري للاعتماد على بركات كمفتاح لعب للفريق أمام الشبيبة من أجل ضمان نجاح اللاعب في قيادة هجمات الفريق من الناحية اليمنى بالتعاون مع أحمد فتحي الظهير الأيمن .

    وقال بركات الذي قام مؤخرًا بتنفيذ برنامج بدني شاق في الجمانيزيوم انه يأمل في التسجيل في مرمى الشبيبة في ظل تعطشه لتسجيل الأهداف مع الأهلي .

    ReplyDelete
  19. وتمثل مباراة اليوم أهمية خاصة للأهلي الذي يسعى لتحقيق الفوز لإحكام قبضته على المركز الثاني في المجموعة والذي يحتله قبل مباراة اليوم برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل مع هارتلاند النيجيري 1 – 1 والفوز على الإسماعيلى 2 – 1 فيما كان قد خسر في الجولة الثالثة أمام الشبيبة صفر – 1.

    ويدرك الجهاز الفني للأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا – 6 مرات – أن عدم الفوز على الشبيبة سيضع الفريق في موقف صعب خاصة وان أمامه مباراتين فقط في المجموعة أمام هارتلاند في القاهرة والإسماعيلى في الإسماعيلية .

    يدرك حسام البدري المدير الفني للأهلي أن مباراة اليوم لا تقبل أي حسابات أخرى غير الفوز ولذلك عمل البدرى فور انتهاء مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز على إعادة ترتيب أوراق الفريق من جديد واضعًا في حسبانه أهمية الظهور بشكل مغاير عن المباريات الأخيرة له سواء في بطولة الدوري أو البطولة الإفريقية لضمان الخروج بالمباراة إلى بر الأمان وجني النقاط الثلاث للابتعاد عن الحسابات المعقدة والخاصة بطرفي المجموعة الإسماعيلى وهارتلاند الذين يلتقيان ظهر اليوم في نيجيريا .

    ReplyDelete
  20. وفرض البدرى سياج من السرية على التدريبات حرصًا من جانبه على الابتعاد باللاعبين عن الشحن الجماهيري والضغوط العصبية وأملاً في الوصول إلى الأسلوب الأمثل والذي يكفل للمارد الأحمر تحقيق الفوز واضعًا في اعتباره أن المنافس الجزائري ليس بالفريق السهل خاصة وأنه يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة نتيجة تصدره للمجموعة برصيد 9 نقاط .

    وأهتم الجهاز الفني للأهلي وفقًا لتأكيدات علاء ميهوب المدرب العام للفريق بالنواحي الهجومية وعدم إهدار أي وقت في التحضير لبناء الهجمات والتركيز على اللعب من لمسة واحدة لإرهاق المنافس وتجنب وقوع أي إصابات نتيجة للعنف الذي يلجأ له لاعبو الشبيبة للحد من خطورة مفاتيح لعب الأهلي مثلما حدث في مباراة الذهاب .

    ReplyDelete