مشاهدة مباراة برشلونة واشبيلية بث مباشر

مشاهدة مباراة برشلونة واشبيلية ,مشاهدة مباراة برشلونة واشبيلية بث مباشر, شاهد مباراة برشلونة واشبيلية,استماع مباراة برشلونة واشبيلية,رابط مباراة برشلونة واشبيلية,نقل مباراة برشلونة واشبيليةمشاهدة بث مباشر مباراة برشلونة واشبيلية,مجانا مباراة برشلونة واشبيلية,قنوات لنقل مباراة برشلونة واشبيلية,مباراة برشلونة واشبيلية

http://j.imagehost.org/0311/1_47.jpg
بطاقة المباراة


كأس السوبر الاسباني 2010:2011
http://www.valenciacf.com/export/sites/default/contenidos/galerias/Club/copa_super.jpg
بتاريخ السبت:- 14/8/2010


ملعب رامون سانشيز بيزخوان

http://farm3.static.flickr.com/2358/2062235365_83315cff28.jpg
31°C
الحكم : سيزار مونيز فرنانديز
http://www.alshrqy.com/vb/imgcache2/13930.gif
مباراة ذهاب

البث يبدا قبل بدء اللقاء










مشاهدة مباراة بث مباشر برشلونة و اشبيلية
مشاهدة مباراة برشلونة و اشبيلية
بث مباشر مباراة برشلونة و اشبيلية
رابط مباراة برشلونة و اشبيلية بث مباشر
مشاهدة مباراة برشلونة و اشبيلية اون لاين
مشاهدة مباراة برشلونة و اشبيلية مباراة كأس السوبر الاسبانى بث مباشر واون لاين
مشاهدة
كأس السوبر الاسبانى بث مباشر
مشاهدة كأس السوبر الاسبانى اون لاين
مشاهدة مباراة برشلونة و اشبيلية بث مباشر ,مشاهدة مباراة برشلونة و اشبيلية , شاهد مباراة برشلونة و اشبيلية,رابط مباراة برشلونة و اشبيلية نقل مباراة برشلونة و اشبيلية, مبارة برشلونة و اشبيلية النت,مشاهدة اون لاين مباراة برشلونة و اشبيلية كأس السوبر الاسبانى , شاهد برشلونة و اشبيلية بث مباشر كأس السوبر الاسبانى , روابط اذاعة برشلونة و اشبيلية على الانترنت . , مشاهدة برشلونة و اشبيلية مجانا على النت

رابط نقل برشلونة و اشبيلية بث مباشر اونلاين لايف كأس السوبر الاسبانى ,مشاهدة مباراة برشلونة و اشبيلية بث مباشر كأس السوبر الاسبانى, مشاهدة البث المباشر لمباراة برشلونة و اشبيلية اونلاين لايف الدورى الانجليزى , النقل المباشر لمباراة برشلونة و اشبيلية وصلة ورابط لمباراة برشلونة و اشبيلية كأس السوبر الاسبانى, وصلات وروابط لمباراة برشلونة و اشبيلية مجانا وبدون انقطاع ,مباراة برشلونة و اشبيلية مباشرة على الحاسوب,مباراة برشلونة و اشبيلية مباشرة على الانترنيت,بث مباشر برشلونة و اشبيلية كأس السوبر الاسبانى , مباراة برشلونة و اشبيلية كأس السوبر الاسبانى ,مقابلة برشلونة و اشبيلية كأس السوبر الاسبانى, ماتش برشلونة و اشبيلية كأس السوبر الاسبانى, توقيت مباراة برشلونة و اشبيلية, اهداف مباراة برشلونة و اشبيلية نتيجة مباراة برشلونة و اشبيلية,القنوات الناقلة ل برشلونة و اشبيلية كأس السوبر الاسبانى
 

18 comments:

  1. قد ينتهي الصراع على لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم غداً السبت مع إجراء مباريات المرحلة السابعة والثلاثين وما قبل الأخيرة والتي تقام جميعها في توقيت واحد الساعة العاشرة مساء .
    وسيكون بإمكان برشلونة الاحتفاظ باللقب والتتويج بها للمرة الـ (20) في تاريخه في حال تمكن من الفوز على مستضيفه إشبيلية (الرابع) في مباراة القمة التي ستجمعهما على ملعب (سانشيز بيزخوان)‏

    ReplyDelete
  2. في الأندلس ، لكن فوز برشلونة باللقب سيكون مرهوناً بهزيمة منافسه المباشر ريال مدريد الذي سيستقبل أتلتيكو بلباو (الثامن) وأحد ثلاثة أندية تمكنت من إلحاق الهزيمة بريال مدريد هذا الموسم بعد برشلونة (مرتين) وإشبيلية.فالفارق بين البارسا والميرنغي نقطة واحدة قبل نهائية الليغا بمرحلتين (93 مقابل 92) وأي تعثر للبارسا سيكون الريال جاهزاً للانقضاض عليه وخطف لقبه الـ (32).‏‏

    وكان ريال مدريد قد حافظ على فارق النقطة بعدما اكتسح مايوركا على ملعبه 4/1 في ختام المرحلة (36) مشعلاً مباراة الفريق الكاتالوني أمام إشبيلية في الجولة المقبلة من الليغا.وحول ريال مدريد تأخره بهدف في الدقيقة 16 لأرتيز أدوريز إلى فوز برباعية بقيادة كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 26 و57 و72 وأتم الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الرباعية البيضاء في الدقيقة 82، رافعاً رصيد فريقه إلى 92 نقطة .‏‏

    وفي ألمانيا تجري غداً جميع مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة انطلاقاً من الساعة الرابعة والنصف عصراً وهنا البرنامج: هيرثا برلين- بايرن ميونيخ، ماينتز- شالكة، منشنغلادباخ- باير ليفركوزن، نورنبرغ- كولن، بوخوم- هانوفر، فيردر بريمن- هامبورغ، فولفسبورغ- أينتراخت فرانكفورت، فريبورغ- بروسيا دورتموند، هوفنهايم- شتوتغارت.‏‏

    ReplyDelete
  3. وفي إيطاليا افتتح إنتر ميلانو رهان الجمع بين الثلاثية هذا الموسم بالفوز بكأس إيطاليا للمرة السادسة في تاريخه عقب فوزه على روما 1/0 في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الأولمبيكو في العاصمة. وسجل هدف الفوز المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 40 بتسديدة رائعة قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق. ويعود آخر فوز لإنتر بلقب كأس إيطاليا لعام 2003. والإنتر هو المرشح الأول لنيل لقب الدوري الإيطالي أيضاً، إذ يتقدم على روما صاحب المركز الثاني بنقطتين قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.ويلعب أبناء جوزيه مورينيو نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 22 أيار الجاري أمام بايرن ميونيخ في العاصمة الإسبانية مدريد.وأنهى روما اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فرانشيسكو توتي، لتدخل عنيف على ماريو بالوتيللي لاعب إنتر ميلان البديل.‏‏

    وفي فرنسا توّج مرسيليا بلقب الدوري للمرة الأولى بعد 18 عاماً وبالتحديد منذ عام 1992 عقب فوزه على رين 3/1 في المرحلة (36) .واستفاد مرسيليا من سقوط أوكسير منافسه المباشر على اللقب في فخ الهزيمة أمام ليون 1/2 ورفع مرسيليا رصيده إلى 75 نقطة بفارق 9 نقاط عن أوكسير, الطريف أن لقب الدوري الذي جاء بعد 18 سنة كاملة تحقق على يد المدرب الوطني ديديه ديشان والذي كان قائد الفريق في آخر لقب حققه عام 1993 عندما أحرز دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الايطالي في النهائي بهدف باسيلي بولي الشهير.‏‏

    ReplyDelete
  4. وفي إنكلترا فاز توتنهام هوتسبر بالبطاقة الرابعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بعد إسقاط منافسه ومضيفه مانشستر سيتي 1/0 في المباراة المؤجلة من المرحلة (29) من الدوري .وسجل بيتر كراوتش هدف التأهل في الدقيقة 83، رافعاً رصيد فريقه إلى 70 نقطة، بعيدا بأربع نقاط عن مانشستر سيتي قبل الجولة الأخيرة من الموسم. وتعد خسارة البطاقة المرشحة لسباق الأبطال أزمة كبيرة لمانشستر سيتي بعد الملايين التي ضخها في الصفقات قبل انطلاقة الموسم.كما أن عدم التأهل لدوري الأبطال يؤثر سلباً على جاذبية النادي لنجوم اللعبة، بحسب ما أقر به روبرتو مانشيني المدير الفني الإيطالي للفريق.‏‏

    ReplyDelete
  5. إشبيلية : لويس فابيانو جاهز للعب ضد برشلونة

    الدولي البرازيلي بدأ يستعيد عافيته لدخول التشكيلة المواجهة للبلوجرانا نهاية هذا الأسبوع...

    كتب : عادل الداودي













    تشير التقارير الطبية لإشبيلية بأن المهاجم لويس فابيانو سيكون جاهزاً للعب ضد برشلونة نهاية هذا الأسبوع في الـ"سانشيز بيثخوان" ضمن مباريات المرحلة الـ37 من الليجا الإسبانية.
    و على عكس ما كان متوقعاً حين أكدت الفحوصات الطبية الأولية للنادي الأندلسي بأن فابيانو أصيب بإلتواء في الكاحل من الدرجة الثانية و أن غيابه عن مباراة برشلونة أصبح شيئاً مؤكداً إلا أن تحسن اللاعب يوماً بعد يوم يشير إلى إمكانية كبيرة لدخوله التشكيلة المستدعاة لمعركة الـ"بيثخوان".
    جدير بالذكر أن لويس فابيانو كان قد غاب عن مباراة برشلونة في مرحلة الذهاب بسبب الإصابة أيضاً.

    ReplyDelete
  6. برشلونة يزور إشبيلية في آخر المواجهات الصعبة وهو في طريقه للفوز بالليجا

    بتاريخ- 08/05/2010 12:37:00 ص

    مدريد - (وكالة الأنباء الإسبانية):
    يدخل فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني آخر الاختبارات الصعبة للدفاع عن لقبه كبطل للمسابقة حين يزور ملعب سانشيز بيسخوان معقل إشبيلية السبت ضمن مباريات الأسبوع قبل الأخير من الليجا.
    ويحط المدرب بيب جوارديولا الرحال في إقليم الأندلس بعد أن جمع لاعبوه على مدار المباريات الماضية 93 نقطة في رقم قياسي جديد ، إلا أنها لم تعن إلا تفوقا بنقطة واحدة على الغريم ريال مدريد الذي رفض الاستسلام في الجولة الماضية وعاد بفوز مقنع من ملعب ريال مايوركا.
    ويتشابه الوضع مع ما كان عليه في الجولة الـ35 حين حل برشلونة ضيفا على فياريال وانتظر أبناء العاصمة تعثرا كتالونيا ، إلا أن أبناء جوارديولا عادوا بفوز كبير برباعية أكدت تمسكهم بالقمة.
    ويدرك لاعبو برشلونة أن الفوز في اللقاء المقبل قد يقرب الفريق للقب الدوري ، بل إن الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس أكد على رغبته في التتويج بالبطولة وحسم الأمور في إشبيلية ، وهو الأمر الذي قد يتحقق في حال الفوز وتعثر ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو.
    ويخشى جوارديولا أن يفتقد في إشبيلية جهود قلب دفاعه الصلب جيرارد بيكي للإصابة ، إلا أنه يبقى مطمئنا على مشاركة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب 31 هدفا في الليجا والذي أكد مانويل بيليجريني مدرب ريال مدريد أن غيابه قد يكشف الصورة الحقيقية لبرشلونة.
    ويخوض إشبيلية اللقاء بدوافع قوية أهمها البقاء في المربع الذهبي للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل ، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 60 نقطة مقابل 59 لمايوركا ملاحقه المباشر والذي يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا المتراجع إلى المرتبة العاشرة.
    وسيتمكن الفريق الأندلسي من الاعتماد على هدافه البرازيلي لويس فابيانو خلال اللقاء بعدما أثبتت الفحوصات قدرته على اللعب بعد إصابته بشكل طفيف في الكاحل.

    ReplyDelete
  7. أما ريال مدريد الذي يستقبل بلباو صاحب 51 نقطة في المركز الثامن ، فينتظر أن يتمكن من استعادة لاعب وسطه الهولندي رافائيل فان دير فارت بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته في مران الخميس مع زملائه.
    وكان الفوز على مايوركا برباعية قد طمأن بيليجريني جيدا على قوته الهجومية بعد أن استعاد مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين شهية التهديف بهدفه رقم 26 هذا الموسم ، فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية رفعت رصيده إلى 25.
    ولا يملك الريال بديلا عن الفوز بغض النظر عن نتيجة برشلونة ، وهو ما يخشى بيليجريني أن يتسبب في ضغط عصبي على اللاعبين أمام جمهورهم مثلما حدث خلال الفوز القيصري على أوساسونا 3-2 في الجولة قبل الماضية.
    ويمثل اللقاء فرصة لثأر ريال مدريد لخسارته في الدور الأول بملعب سان ماميس معقل بلباو بهدف دون رد.
    وبعيدا عن القمة ، يستمر الصراع مشتعلا على المركز السادس المؤهل لدوري أوروبا حيث يخوض صاحبه خيتافي (52 نقطة) مباراة سهلة نظريا ضد ضيفه مالاجا صاحب 36 نقطة والذي يبتعد عن منطقة الهبوط بنقطة واحدة.
    أما فياريال السابع بفارق الأهداف فيستقبل فالنسيا الثالث والذي اطمأن على مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.
    وفي صراع البقاء ، يخوض خيريز المتذيل برصيد 30 نقطة مباراة حياة أو موت ضد ضيفه ريال سرقسطة الذي يسبقه بعشر نقاط ، حيث لا أمل في الاستمرار بين الكبار لصاحب الأرض سوى الخروج بثلاث نقاط.
    ويلعب بلد الوليد قبل الأخير (33 نقطة) مباراة حاسمة مع ضيفه راسينج سانتاندير (36) ، في حين يستقبل تنيريفي (35 نقطة) فريق ألميريا المطمئن في المركز الثالث عشر.
    ويواصل أتلتيكو مدريد استعداداته لنهائي كأس الملك ونهائي دوري أوروبا بلقاء مضيفه سبورتنج خيخون (39 نقطة) والساعي لضمان البقاء في الدرجة الأولى.
    وفي لقاء متكافئ ، يلعب إسبانيول الثاني عشر (41 نقطة) مع أوساسونا الذي يسبقه بنقطة واحدة.

    ReplyDelete
  8. يبدو برشلونة حامل اللقب مرشحا بقوة للاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا الاربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة الليجا الإسبانية .
    ويدخل الفريق الكتالوني المباراة بنشوة الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد 2-صفر على ملعب سانتياجو برنابيو في الكلاسيكو السبت حيث فض شراكته معه وانفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط قبل 7 مراحل من نهاية الموسم.
    وهي المرة الرابعة على التوالي التي يحسم فيها برشلونة الكلاسيكو في صالحه بعدما جدد فوزه ذهابا وايابا على النادي الملكي في الموسمين الاخيرين ، وعزز بالتالي حظوظه في التتويج لانه يتفوق ايضا على غريمه التقليدي في المواجهات المباشرة التي تحسم الامور في حال تساوي الفريقين في عدد النقاط.
    وما يزيد سهولة مهمة الفريق الكتالوني هو ان ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الاخيرة حيث مني باربع هزائم متتالية قبل ان يسقط في فخ التعادل امام ضيفه راسينج سانتاندر 1-1 الأحد ، وهو التعادل الثاني له بعد الاول امام مضيفه اشبيلية بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة والعشرين.

    ReplyDelete
  9. ويعول برشلونة على هدافه ونجمه المطلق ليونيل ميسي متصدر لائحة الهدافين برصيد 27 هدفا اخرها الهدف الاول في مرمى ريال مدريد.
    وشدد ميسي على ان "اللقب لم يحسم بعد لانه يتبقى لنا مباريات صعبة ، بيد ان الفوز على ريال مدريد كان خطوة هامة وبامكاننا مواصلة كتابة التاريخ"، مضيفا "أظهر الفريق ان بامكانه التفوق على اي خصم إذا أردنا ذلك ، لكن علينا أن نواصل المهمة في المباريات المتبقية".
    ويملك برشلونة اكثر من سلاح لتخطي عقبة ديبورتيفو لا كورونيا وتعزيز موقعه في الصدارة بدءا من صانع الالعاب تشابي هرنانديز صاحب التمريرتين الحاسمتين اللتين سجل منهما ميسي وبدرو هدفي الفوز على ريال مدريد ، مرورا ببيدرو والفرنسي تييري هنري ، فيما يحوم الشك حول مشاركة السويدي زلاتان ابراموفيتش بسبب الاصابة في ساقه.
    في المقابل ، يخوض ريال مدريد اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على الميريا الخميس في لقاء يسعى من خلاله الى استعادة التوازن ومطاردة برشلونة في انتظار تعثر الاخير في مبارياته المتبقية.
    وارتفعت الاصوات مطالبة باقالة مدرب النادي الملكي التشيلي مانويل بيليجريني بعد الخسارة امام برشلونة خصوصا وان الفريق في طريقه الى الخروج خالي الوفاض هذا الموسم على الرغم من انفاقه 250 مليون يورو على تعزيز صفوفه بافضل النجوم في العالم ابرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا وتشابي الونسو وراؤول البيول والفارو اربيلوا ، حيث ودع مسابقتي الكأس المحلية ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي تقام مباراتها النهائية على ملعبه سانتياجو برنابيو ، فيما باتت مهمته في التتويج المحلي شبه مستحيلة.
    ويدرك بيليجريني جيدا ان اي تعثر امام الميريا يعني اقالته من منصبه ، علما بانه تاسع مدرب يشرف على الادارة الفنية للنادي الملكي منذ 2003 اغلبهم لم يكمل موسمين متتاليين في البيت الابيض.

    ReplyDelete
  10. وتتردد اسماء مدربي انترناسيونالي الايطالي ، البرتغالي جوزيه مورينيو وليفربول الانجليزي ، الاسباني رافائيل بنيتيز وارسنال الانجليزي ، الفرنسي ارسين فينجر لخلافة بيليجريني في الموسم المقبل.
    ويمني بيليجريني النفس باعادة فريقه الى سكة الانتصارات المتتالية التي توقفت عند 12 بالخسارة امام برشلونة ، وقال "يبقى 21 نقطة في الدوري ولن نستسلم من الان ، وسنحارب حتى النهاية. يجب ان نفوز في مبارياتنا المتبقية لتشديد الخناق على برشلونة وارغامه على الفوز بجميع مبارياته للاحتفاظ باللقب".
    واكد نجم ريال مدريد رونالدو الذي بدت عليه خيبة امل كبيرة عقب الخسارة امام برشلونة ، على ضرورة استعادة التوازن امام الميريا ، وقال "برشلونة كان متفوقا علينا كثيرا ، لكن يجب علينا استعادة التوازن وعدم الاستسلام لان الموسم لم ينته وتبقى امامنا 7 مباريات كل شىء ممكن ان يحصل فيها".
    وتابع "اذا فزنا بالدوري لن يعتبر سقوطنا امام برشلونة بمثابة فشل ، ويجب علينا ان نثق في امكانياتنا وقدرتنا على تحقيق ذلك".
    وختم "الخسارة لا تعتبر نتيجة جيدة ابدا ، لكن يجب استخلاص العبر والدروس وعدم الاستسلام".
    ويلتقي الاربعاء اتلتيكو مدريد مع خيريز ، وراسينج سانتاندر مع اسبانيول ، وسرقسطة مع مايوركا، واوساسونا مع مالاجا ، ويلعب الخميس فالنسيا مع اتلتيك بلباو.
    وكانت المرحلة الثانية والثلاثون قد بدأت فعالياتها الثلاثاء بثلاث مباريات,الأولي فاز فيها فريق تنيريفي على فريق سبورتينج خيخون بهدفين نظيفين ، وفي الثانية سقط نادي اشبيلية أمام بلد الوليد بهدفين مقابل هدف واحد وفي نهاية مباريات الثلاثاء فاز خيتافي على فياريال المتعثر بثلاثية نظيفة.

    ReplyDelete
  11. عبر مهاجم إشبيلية آلفارو نيجريدو عن أمله في فوز فريقه على برشلونة من أجل الوصول إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم القادم معتبراً أن "الجري الكثير وبذل المجهود" هو المفتاح من أجل الفوز على برشلونة.
    وقد أكد نيجريدو "إنها مباراة معقدة جداً. نعلم ما يلعبون عليه هم، ولكن نحن أيضاً نلعب على كل شيء. لا يمكن أن نتعثر، علينا التأهل إلى 'دوري الأبطال' الذي هو هدفنا".
    وتابع هداف ريال مدريد كاستيا قائلاً "إنهم معتادون على امتلاك الكرة، ولكن بالتموقع الجيد وسط الملعب وبالتحمّـل أكيد سنجد فرصة يمكننا تحويلها إلى هدف. هكذا يمكننا الفوز عليهم. علينا الخروج بكل قوتنا والفوز بالنقاط الثلاث هذه".
    وأنهى حديثه بالقول "أتمنى أن أسجل أهدافاً، ولكن الأولى أن يفوز الفريق وهذا ما نحتاجه".

    ReplyDelete
  12. تقديم: نهائي ليجا بين إشبيلية والبرسا، وقمة ساخنة بين مدريد والباسك

    مباريات الليجا ستلعب كلها في توقيت واحد ومن ضمنها أيضاً ديربي فالنسيا الساخن دائماً....



    08‏/05‏/2010 10:24:00 ص




    الفرق




    ربما يكون من حظنا السيء أن تقام مباريات الأسبوع قبل الأخيرة في الليجا (الأسبوع الـ37) في توقيت واحد، إذ يحفل هذا الأسبوع بالكثير من المواجهات الساخنة والشيقة وسيشاهد كل مشجع ما يريده منها كل على ليلاه.


    إشبيلية يريد إيقاف "حلم" البرسا ليحقق "حلمه"..!


    في ظروف أخرى ربما لم يكن النادي الأندلسي ليلعب بنفس الدافع القوي الذي سيلعب به هذه المباراة، فمايوركا خسر أمام الريال متيحاً الفرصة لإشبيلية للإنقضاض على المركز الرابع، والآن لديه الفرصة في أن يهزم كبيراً بعد أن فشل مايوركا في فعلها.

    إشبيلية يمر بحالة متذبذبة لكنه بالتأكيد أفضل حالاً مما كان عليه في نهايات فترة مانولو خيمينيز ويريد المدرب الهادئ أنتونيو آلفاريث –والذي للمفارقة لا يبدو على ملامحه الهدوء- تثبيت فكرة أنه قادر على قيادة الفريق الموسم المقبل مثلما فعل جاريدو مدرب فياريال .. الأخير بانتشال الفريق من الكبوة الغريبة التي أصابته هذا الموسم والأول بالتأهل لدوري أبطال أوروبا التي خرج منها الروخي بلانكوس بطريقة مأساوية بعد خطأ فادح من حارسه الأمين أندريس بالوب الذي تراجع مستواه متأثراً جداً بهذا الخطأ.

    أما البرسا فمباراته اليوم تماماً كما وصفها ألفارو أربيلوا أنها بمثابة "كرة المباراة" في لعبة التنس، والجميع يعلم ذلك، فبلد الوليد لن يقوى على مواجهة البرسا في لقاء يمتلك فيها الكتلونيين دوافع هائلة مقابل آمال ضئيلة لبلد الوليد في البقاء وإن كان لكل حديث حديث بعد مساء اليوم فربما تتضاعف آمال الوليديين.

    جوارديولا سيكون حائراً باللعب بإبرا والمخاطرة بمستوى هزيل آخر، لكنه سيضع في خاطره أيضاً أن بويان قد يتم حرقه في حالة ما إذا شارك اللاعب صغير السن والبنية من البداية أمام مدافعين متحمسين متحفزين.

    بقت الإشارة إلى أن برشلونة يتصدر الترتيب بـ93 نقطة أما إشبيلية فيحتل المركز الـ4 بـ60 نقطة، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز برشلونة 4/0.

    ReplyDelete
  13. أكد أنتونيو آلفاريث مدرب إشبيلية على أهمية الخطوة القادمة لفريقه في الطريق نحو التأهل إلى دوري الأبطال الموسم القادم، الخطوة التي لا تبدو عادية أبداً حيث يواجه لا أقل ولا أكثر فريق السداسية برشلونة.
    وأضاف آلفاريث في المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية اللقاء المرتقب "سنحاول جعلهم يركضون ويعانون ونصعب عليهم الأمر، فبتحقيق الفوز سنكون تقريباً في دوري الأبطال. نحن أيضاً نلعب على الكثير ولا نهاب برشلونة".
    وتابع المدرب المؤقت للنادي الأندلسي "في بعض الأحيان يبدو أنك تتراجع إلى الخلف وهذا ليس صحيحاً تماما. هذا مرتبط بقوة الخصم: إذا دفعك باتجاه ملعبك فليس أمامك سوى الدفاع. ولكن إن أخذت الكرة فعليك استغلال فرصك. إذا لم تصل إلى مناطق برشلونة فمن الصعب عليك الحفاظ على نتيجة 0-0".
    واستطرد قائلاً "كل فريق لديه مهاراته. إسبانيول أمام البرسا وضعوا ثقتهم في فرض العبئ البدني وقد وفقوا في ذلك. نحن لدينا نوعية أخرى من اللاعبين وسنحاول استعمال أسلحتنا بصفة تامة. سنحاول جعلهم يجرون ويعانون".
    ورداً على سؤال حول لعبه لمصلحة ريال مدريد قال "سنحاول الفوز في المباراة ليس لترجيح كفة فريق أو آخر فبالفوز سنكون قد خطونا خطوة عملاقة وسنكون في التشامبيونز تقريباً".

    ReplyDelete
  14. تغلب المهاجم البرازيلي ولاعب نادي اشبيلية لويس فابيانو على الاصابة التي لحقت بكاحله في مباراة يوم الأحد الماضي ضد اتلتيكو مدريد ، واستطاع الانضمام إلى قائمة فريقه المستدعاة لمواجهة نادي برشلونة يوم غد السبت ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الاسباني .

    وجاءات قائمة ال 18 لإشبيلية للمباراة على الشكل التالي : بالوب ، خافي فاراس ، ستانكيفيسيوس , كونكو , سكيلاتشي ، اسكوديه ، فازيو , ادريانو ، زوكورا ، ريناتو ، لولو , روماريك , خيسوس نافاس ، دييغو كابيل ، خوسيه كارلوس ، نيجريدو ، لويس فابيانو , كانوتيه .

    هذا وتمثل المباراة أهمية كبيرة لإشبيلية الي يحتل المركز الرابع برصيد 60 نقطة , حيث يطمع الفريق في المحافظة على هذا المركز المؤهل لتصفيات دوري ابطال أوربا والذي انتزعه في الجولة الماضية من ريال مايوركا .

    ReplyDelete
  15. أوضح المدير الفني لريال مدريد مانويل بليجريني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأن فريقه يستحق الحلول أولاً في ترتيب الليجا حيث اعتبر نتيجة مباراة الذهاب أمام برشلونة في الـ"كامب نو" ظالمةً في حق فريقه.

    و أضاف بليجريني قائلاً "كلا الفريقين يستحقان أن يكونا أبطالاً للدوري لكن من يفوز هو من سيتفوق قليلاً على الآخر..."

    و تابع "إذا لم يفز ريال مدريد بالليجا فلأنه لم يحقق الفوز في الكامب نو حيث هزمونا بطريقة غير عادلة هناك..."

    و اختتم بليجريني تصريحه مشيراً إلى أن "فوز برشلونة اليوم على حساب إشبيلية، يعني تتويجه بطلاً لأنه سيكون من الصعب إنهزامه على أرضه في الجولة الأخيرة من الدوري

    ReplyDelete
  16. قرر مدرب نادي برشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا ، إستدعاء جميع لاعبيه لمباراة فريقه يوم الغد ضد نادي اشبيلية في الجولة السابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الاسباني ، بما في ذلك المصابين أندريس إنييستا واريك ابيدال ولاعب الفريق الثاني لبرشلونة تياجو الكانتارا .

    غوارديولا قرر ان تضم قائمة المسافرين إلى العاصمة الأندلسية 22 لاعبا من اجل الحفاظ على وحدة الفريق في المباراة التي ستلعب في ملعب ( سانشيز بيزخوان ) , وضمت القائمة كل من : فالديس ، بينتو ، ألفيس ، بيكيه ، ماركيز ، بويول , تشابي , انيستا ، إبراهيموفيتش ، ميسي ، بويان ، هنري ، كيتا ، بوسكيتس ، بيدرو ، ميليتو ، ماكسويل ، جفرين ، تشيجرينسكي ، ابيدال ، توريه , تياجو .

    ويجب الاشارة الى ان غوارديولا سيتعين عليه يوم غد استبعاد أربعة لاعبين من تلك القائمة ( منهم انيستا وابيدال ) وذلك للوصول الى الحد الاقصى للقائمة النهائية وهو 18 لاعبا . مع وجود شكوك كبيرة حول مشاركة بيكيه الذي لم يتدرب مع الفريق .

    الجدير بالذكر ان برشلونة يتصدر المسابقة برصيد 93 نقطة , وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد الذي سيلعب في نفس توقيت المباراة ( الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة ) مع اتلتيك بلباو في ملعب سنتياغو بيرنابيو .

    ReplyDelete
  17. تحدث مدرب إشبيلية أنطونيو ألفاريز عن المباراة الصعبة التي سيخوضها النادي الأندلسي مساء غدٍ السبت ضد برشلونة حيث أشار إلى أن فريقه سيقاتل من أجل تحقيق الفوز الذي سيضمن حسب وصفه المرور عملياً إلى دوري أبطال أوروبا.

    وقال ألفاريز في مؤتمر صحفي عقده اليوم : "نحن لا نخشى برشلونة وسنحاول أن نجعل الأمور صعبة عليهم وعلى الرغم من أننا تقريباً في دوري أبطال أوروبا إلا أننا سنقدم كل شيء ، عندما تلعب ضد فرق مثل البارسا يجب أن تكون مركزاً جداً لمدة 90 دقيقة ولكن قبل كل شيء أن تحاول جعل الحياة صعبة".

    هذا وشدد المدرب الجديد على أن رجاله لا يهتمون في فوز برشلونة أو ريال مدريد باللقب واضاف : "سنحاول الفوز في المباراة دون النظر إلى الفرق الأخرى لأن ذلك سيثبت أقدامنا في دوري الأبطال ، مشاعر اللاعبين حالياً جيدة جداً وأعتقد أن بامكاننا الفوز".

    ReplyDelete
  18. ألفيس : الفوز على إشبيلية مفتاح الفوز بالليغا


    كونوا هادئين سنفوز على برشلونة ، هذا كان العنوان الرئيسي الذي وضعته صحيفة الماركا لعددها الصادراليوم الجمعة علي لسان لاعب فريق إشبيلية خيسوس نافاس والتي تعود بداياته إلى فريق ريال مدريد ، حيث تتعمد صحيفة الماركا زيادة الضغط على لاعبي برشلونة في أصعب مباراة خلال هذا الموسم.
    في الوقت ذاته يري نافاس نفسه مؤهلا للعب في البرنابيو وسبق أن التقى بفلورينتينو بيريز رئيس النادي الملكي ودار بينهم حديث وقال له بيريز بأنه سيجلس يوما بدكه بدلاء الفريق ، هذا وقد أكد خيسوس بأنه في حال فوز إشبيلية على البارسا فان الريال سيتوج باللقب وبنسبه كبيره.
    ومن جهته سيعود البرازيلي دانييل ألفيس مرة أخرى إلى ملعب رامون سانشيز بييزاخون ملعب فريق إشبيلية الفريق السابق للنجم البرازيلي قبل الانتقال إلى برشلونة ، هذا وقد تحدث ألفيس عن العودة إلى الأندلس مرة أخرى قائلا : سيكون من الرائع جدا أن أعود إلي منزلي بعد فتره طويلة ، والأروع هو الفوز بلقب الدوري في إشبيلية ، ونحن لا ننتظر شيئا من المنافسين الآخرين.
    وعن المباراة بملعب رامون سانشيز بيزاخون قال ألفيس : المباراة ستكون معقدة للغاية علينا ، لأن السانشيز بيزخوان دائما ما يكون صعبا على المنافسين ، ولكن لدينا مجموعه من اللاعبين تستطيع تحقيق الانتصار ، وسنلتزم الهدوء التام في أرضية الميدان ، وأنا واثق من قدرتنا على الفوز والعودة بالنقاط الثلاث ، وندرك جيدا بأن مفتاح الليغا هو الانتصار يوم غد.

    ReplyDelete