تغطية مباراة الاهلى و هارتلاند دورى أبطال افريقيا


بسم الله الرحمن الرحيم ....... ............. ......
اقدم لكم اليوم تغطية سريعة لمباراة الاهلى المصرى وهارتلاند النيجيرى فى اطار دورى المجموعات لدورى ابطال افريقيا
( استعدادات الفريقين قبل هذه المبارة الهامة التى يسعى كل فريق فى حصد 3 نقاط ليضمن صعودة للدور قبل النهائى لهذة البطولة الافريقية )
بسم الله نبدأ .. ...

يقود طاقم تحكيم أريتيري مباراة النادي الأهلي ونادي هارتلاند النيجيري والمقرر إقامتها الأحد 12سبتمبر الجاري في الجولة الخامسة من دور أبطال أفريقيا على استاد القاهر مكون من

حكم الساحة: أيوب إيمانويل
مساعد أول: أوجبماريم
مساعد ثاني: تسجوجيش
حكم رابع: معروف منصور
مراقب المبارة: الأثيوبي ساهيلو جبرمريام                  
المنسق: الكاميروني أبيل مابينج  

يستضيف الأهلي بطل مصر هارتلاند النيجيري بقائمة يغيب عنها أسماء كبيرة لكن غيابها قد يكون المفتاح لقائمة بسيطة تستغل خسارة الإسماعيلي في الجزائر لحجز بطاقة التأهل.
فالأهلي يفتقد جهود لاعب الوسط متعدد المهام أحمد حسن لإصابته بقطع في الرباط الصليبي وحسام غالي لإيقافه أربع مباريات من قبل الكاف ومحمد بركات للإيقاف.
وفي الهجوم وإن لم يغب عن القائمة إلا فرانسيس دو إلا أن صيام مهاجمي الأهلي عن التهديف قد يدفع حسام البدري المدير الفني للشياطين الحمر لاختيارات إجبارية أمام ضيفه النيجيري.
فبعد خسارة الإسماعيلي وتجمد رصيده عند ثلاث نقاط يلزم على الأهلي صاحب النقاط الخمس الفوز للابتعاد عن هارتلاند صاحب النقاط الأربع الذي يسعى بدوره للفوز واقتناص بطاقة التأهل من القاهرة.
وقال سامسون سياسيا المدير الفني لهارتلاند النيجيري الجمعة إن الأهلي قابل للخسارة على ملعبه بعدما تعثر النادي الأحمر أمام شبيبة القبائل.
وقال سياسيا في تصريح أبرزه الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي "كشف لنا شبيبة القبائل أن الأهلي يمكنه أن يخسر على ملعبه بعدما تعادل مع الفريق الجزائري 1-1، لذا لماذا لا نسعى لتحقيق النتيجة المرجوة".
والسؤال نفسه على البدري الإجابة عليه بداية من خط دفاعه قبل اختيار مهاجميه، فمع وجود شريف إكرامي في حراسة المرمى يأتي اختيار الرباعي الدفاعي سؤالا أولا.
بات وجود سيد معوض وأحمد فتحي منطقيا للسيطرة على الأجناب وهنا يمكن استغلال شريف عبد الفضيل كقلب دفاع إلى جوار وائل جمعة مع بقاء أحمد السيد احتياطيا.
وفي الوسط قد يدخل محمد شوقي إلى جوار حسام عاشور لتوفير شهاب الدين محمد للواجبات الهجومية رفقة محمد أبو تريكة.
ويأتي الدور على الخط الأمامي للحمر، ما بين اعتماد البدري على محمد ناجي "جدو" مهاجما متأخرا أو إلباسه دور الجناح خلف محمد فضل أو محمد طلعت مع وجود محمد غدار بديلا.
وقد واجه البدري لاعبيه بتسجيلات ليس فقط لمنافسهم ولكن لهم ليشرح لهم الأخطاء التي كلفتهم الخسارة في الجزائر والتعادل في نيجيريا والقاهرة.

البدرى يطرد فضل من مران الأهلي بعد اشتباكه مع معوض

محمد فضل
قام حسام البدرى المدير الفني للنادي الأهلي بطرد محمد فضل مهاجم الفريق بعد اشتباكه مع سيد معوض خلال مران الفريق الأخير مساء السبت على ملعب النادي بمدينة نصر استعدادا للقاء هارتلاند النيجيري في دوري أبطال أفريقيا.
وكشف مصدر بالنادي الأهلي  عن واقعة طرد فضل من المران، حيث اشتبك اللاعب مع سيد معوض في إحدى الكرات المشتركة بينهما، وتجاوز الأمر من حد الاشتباك العادي إلى التطاول بالألفاظ.
وأضاف المصدر أن البدرى قرر على الفوز إخراج محمد فضل من المران بعدما رأى أنه المخطئ في الواقعة.
وشدد المصدر على أن فضل مازال متواجدا داخل معسكر الفريق حيث رجح المدير الفني الإبقاء عليه في المعسكر والاكتفاء بطرده من المران.
ولا يشارك فضل بشكل أساسي مع الأهلي لأكثر من سبب اهمها كثرة الإصابات التي تلحق به.
الجدير بالذكر ان الاهلي يحتاج للفوز بأي نتيجة علي هارتلاند مساء الاحد في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من اجل ضمان ترشحه الي الدور قبل النهائي للبطولة كصاحب للمركز الثاني، واي نتيجة غير الفوز ستعقد مكن موقفه كثيرا.

الأهلي يأمل في حسم بطاقة ترشحه لنصف نهائي دوري الأبطال علي حساب هارتلاند

لقطة ارشيفية لجدو من مباراة شبيبة القبائل


يأمل الأهلي في حسم بطاقة ترشحه لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عندما يستضيف هارتلاند النيجيري في الثامنة من مساء الأحد في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لدور الثمانية.
وحصل الأهلي علي أفضل "عيدية" في أول أيام عيد الفطر عندما تمكن شبيبة القبائل الجزائري من إيقاف الإسماعيلي تماما بالتغلب عليه بهدف نظيف الأمر الذي أوقف رصيد الدراويش عند 3 نقاط قبعوا بهم في المركز الأخير بالمجموعة.
وبعد أن أصبحت الصدارة محسومة تماما للفريق الجزائري برصيد 13 نقطة، أصبح بإمكان الأهلي صاحب الـ5 نقاط حاليا هو الأخر حسم المركز الثاني بشكل رسمي إذا تمكن من التغلب علي هارتلاند صاحب الـ4 نقاط بأي نتيجة مساء الأحد.
وتتزايد رغبة الأهلي في إنهاء الصراع علي البطاقة الثانية قبل الجولة الأخيرة والتي سيخرج فيها الفريق لملاقاة مواطنه الإسماعيلي في الإسماعيلية في مباراة لا تبدو نتيجتها مضمونة لأصحاب الرداء الأحمر خاصة وأنهم خاضوا 4 مباريات خارج أرضهم منذ بداية البطولة حتي الان لم يتمكنوا فيها إلا من التعادل مرة واحدة فقط أمام هارتلاند في نيجيريا فيما لقوا 3 هزائم أمام كل من جانرز بطل زيمبابوي والاتحاد الليبي وشبيبة القبائل علي التوالي.
ضغوط علي الاهلي
الضغوط تبدو واضحة علي أبناء القلعة الحمراء وسط الانتقادات اللاذعة الموجهة إلي الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن حسام البدري والتي تفاقمت إلي حد كبير عقب مباراة الجولة الرابعة أمام شبيبة القبائل في القاهرة وهي المباراة التي اكتفي فيها الفريق الأحمر بالتعادل الايجابي 1-1 علي الرغم من لعب الفريق الجزائري لأكثر من 45 دقيقة بعشرة لاعبين فقط.
وكان من حسن حظ الجهاز الفني أن الفريق تحصل علي راحة طويلة منذ ذلك الحين بسبب مشاركة المنتخب المصري في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، مما جعل الفرصة متاحة أمامه لتصحيح الأخطاء التي أضاعت علي الفريق 7 نقاط كاملة في المجموعة حتى الآن.
وسيدخل الأهلي اللقاء وهو منقوص من 3 من ابرز لاعبيه هم حسام غالي الموقوف من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة 4 مباريات بسبب أحداث الجزائر الشهيرة، ومحمد بركات الموقوف لحصوله علي إنذارين، واحمد حسن الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته مع المنتخب المصري أمام سيراليون.
وكان البدري قد اختار قائمة من 20 لاعب شهدت عودة كل من المهاجم اللبناني محمد غدار واللاعب الشاب احمد شكري وزميله شهاب الدين احمد رغبة منه في تعويض نقص الثلاثي الكبار.
وكان التدريب النهائي للأهلي قبل المباراة قد شهد أحداثا ساخنة بعدما قام البدري بطرد مهاجم الفريق محمد فضل من المران بعد مشادة بينه وبين زميله سيد معوض.

جهة ادارة النادي الاهلي نداءً الي جميع جماهير الكرة المصرية وبالذات جماهير الاهلي الوفية من خلال الاهلي "دوت كوم " بضرورة مساندة الفريق واللاعبين غداً في المباراة بملء جنبات ومقاعد الاستاد من اجل تشجيع الفريق ومؤزارته حتي يكون هناك حافز مساعد علي تحقيق الفوز .

تأكد بصفة نهائية اقامة مباراة الاهلي وهارتلاند في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الاحد علي ملعب ستاد القاهرة وكان هناك حالة من الجدل حول موعد اللقاء الهام حتي حسمت الادارة واكدت الموعد .

ويدخل الاهلي الي المباراة وفي رصيده 5 نقاط بينما هارتلاند يمتلك 4 نقاط وفي حالة فوز الاهلي يتأهل مباشرة الي دور قبل النهائي بغض النظر عن نتائج الجولة الاخيرة .

الاهلي يتطلع لاستغلال تعثر الاسماعيلي بدوري ابطال افريقيا


سيأمل النادي الاهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أن يستثمر فوز شبيبة القبائل الجزائري المتصدر على الاسماعيلي المصري يوم الجمعة ليضمن التأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال افريقيا عندما يستضيف هارتلاند النيجيري يوم الاحد.
ووسط انتقادات للمدرب حسام البدري بعد بداية يراها مشجعون وخبراء ضعيفة للموسم الجديد استعد الاهلي لمباراته ضد هارتلاند وصيف بطل افريقيا الموسم الماضي والذي تعادل 1-1 مع بطل مصر في الجولة الاولى لدور الثمانية.

وبعد تعادل مخيب للامال 1-1 مع شبيبة القبائل في الجولة السابقة ضمن الفريق الجزائري التأهل للدور قبل النهائي ثم ضمن الفوز بصدارة المجموعة الثانية عقب تغلبه على الاسماعيلي في مباراة يوم الجمعة ليرتفع رصيده الى 13 نقطة من خمس مباريات.

ويحتل الاهلي المركز الثاني بخمس نقاط بعدما حقق الفوز مرة واحدة في اربع مباريات ويتقدم بنقطة واحدة على هارتلاند بينما يحتل الاسماعيلي المركز الرابع والاخير وله ثلاث نقاط. وسيضمن الاهلي الظهور في المربع الذهبي اذا فاز على هارتلاند باستاد القاهرة الدولي.

وعززت زيارة مدرب الاتحاد السعودي والمدرب السابق للاهلي البرتغالي مانويل جوزيه للنادي الاسبوع الماضي من الروح المعنوية للاعبين.

ونقل عن محمد أبو تريكة صانع لعب الاهلي ومنتخب مصر قوله متحدثا عن جوزيه الذي قاد بطل مصر لاربعة القاب في دوري أبطال افريقيا "زيارة جوزيه أضافت لنا الكثير ورفعت من معنويات الفريق كثيرا... وجود جوزيه بيننا هذه الايام أسعدنا وساهم في رفع معنوياتنا."

ويتعرض البدري لانتقادات حادة من جانب الجماهير وهو يسعى لتحقيق انتصار مقنع على هارتلاند وضمان بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لتهدئة الضغوط قبل استئناف مشوار الفريق في الدوري المحلي.

وسيضطر البدري لمواجهة هارتلاند بدون اثنين من لاعبي الوسط الكبار بعد تعرض أحمد حسن قائد منتخب مصر لاصابة خطيرة في الركبة اثناء مباراة للمنتخب الوطني ضد سيراليون الاسبوع الماضي بينما يغيب محمد بركات للايقاف.

وقد يفتح غياب حسن الباب أمام محمد شوقي لدخول التشكيلة الاساسية للاهلي لاول مرة منذ عودته لصفوف بطل مصر عقب رحلة في ميدلسبره الانجليزي وقيصرية سبور التركي رغم أنه من المرجح أن يفضل البدري اشراك الثنائي حسام عاشور وشهاب الدين أحمد العائد من الاصابة في قلب وسط الملعب.

ودخل المهاجم اللبناني محمد غدار - الذي شارك مع الاهلي لدقائق قليلة منذ انضمامه قبل بداية الموسم - في تشكيلة تضم 20 لاعبا لمواجهة هارتلاند بينما من المتوقع أن يحصل الجناح الشاب أحمد شكري على مكان بركات في التشكيلة الاساسية.

مشاهدة مباراة الاهلى و هارتلاند  بث مباشر
مشاهدة مباراة الاهلى و هارتلاند  
شاهدة مباراة الاهلى و هارتلاند  
 مباراة الاهلى و هارتلاند  

المشـــــــاهدة اضغط هنا

اهداف مباراة الأهلي المصري وهارتلاند النيجيري -1\1

انتظرو تغطية شاملة للمبارة اول باول فى التعليقات 


No comments:

Post a Comment