الزمالك يعود للانتصارات بفوزه على سموحة 3 / صفر

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ذاكرة الانتصارات بفوزه على ضيفه سموحة بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما الأحد على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع ال 21 من بطولة الدوري الممتاز.

سجل هدف المباراة الأول للزمالك اللاعب أحمد جعفر في الدقيقة 34 من الشوط الثاني وأضاف حسين ياسر المحمدي الهدف الثاني في الدقيقة 44 من نفس الشوط وأضاف محمود عبدالرازق "شيكابالا" الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 43 نقطة في صدارة ترتيب جدول فرق الدوري بينما تجمد رصيد سموحة عند 17 نقطة فى المركز الخامس عشر وقبل الأخير.

جاءت مباراة الزمالك وسموحه قوية وسريعة من الفريقين حيث سيطر الزمالك على معظم فترات اللقاء واعتمد لاعبوه على التسديد من خارج المنطقة واللعب من على الأجناب والعمق ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى سموحة الذي اعتمد على دفاع المنطقة وإغلاق المساحات أمام لاعبي الزمالك ثم الانطلاق لبناء الهجمات المرتدة السريعة.

ولم تشهد الدقائق الأولى من عمر اللقاء أي فرص ضائعة من الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى الفريقين وفي الدقيقة 21 من الشوط الأول انفرد لاعب سموحة الغاني صامويل إفوام بمرمى الزمالك وسدد كرة قوية أنقذها حارس المرمى عبدالواحد السيد في أخطر فرصة الشوط وعاد اللاعب الغانى ليسدد كرة ثانية علت العارضة فى الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 31 أنذر حكم اللقاء رؤوف الحوشى ظهير أيمن نادى سموحة محمد أبوزيد بعد عرقلته للاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" ولم يستطع الزمالك استغلالها وفى الدقيقة 33 أشرك المدير الفنى لنادى الزمالك حسام حسن اللاعب القطرى حسين ياسر المحمدى بدلا من حازم إمام فى محاولة منه لتنشيط الهجوم وتسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول.

وأنذر حكم المباراة لاعب سموحة طارق حامد فى الدقيقة 35 بعد عرقلته للاعب الزمالك الجزائرى محمد الأمين عودية وينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين في شوط لم يظهر الزمالك بالشكل المنتظر.

وفي الشوط الثاني للمباراة حاول الزمالك الضغط من أول دقيقة لتسجيل هدف التقدم وأشرك حسام حسن المدير الفني أحمد جعفر بدلا من محمد إبراهيم لتدعيم خط الهجوم وانحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريق ويستمر اللعب التعاونى بين الفريقين.

وفي الدقيقة 16 سدد حسين ياسر كرة قوية علت العارضة بينما لجأ سموحة للدفاع للحفاظ على التعادل السلبي والخروج بنقطة وفي الدقيقة 22 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة بعد عرقلة "شيكابالا" خارج المنطقة ويسددها بنفسه وترتد من الحائط البشرى.

وأشرك حسام حسن المهاجم عمرو زكى بدلا من محمد عودية في الدقيقة 24 وسدد أحمد جعفر تسديدة قوية وتخرج إلى ضربة ركنية واحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلة لاعب الزمالك عمرو زكي في الدقيقة 26 لم يستغلها الزمالك.

ولعب هشام محمد بدلا من محمد عبدالله لاعب سموحة في الدقيقة 31 في محاولة من حمزة الجمل المدير الفني للنادى السكندري من السيطرة على وسط الملعب وصد هجمات الزمالك التي شكلت خطورة حقيقية وفي الدقيقة 32 سدد شيكابالا ضربة حرة مباشرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 34 أحرز أحمد جعفر الهدف الأول للزمالك من عرضية متقنة من زميله عمرو زكي وأضاع محمود فتح الله فرصة إضافة الهدف الثانى للزمالك بعد تألق حارس مرمى سموحة وحاول سموحة العودة للقاء وتسجيل هدف التعادل قبل نهاية المباراة.

وفي الدقيقة 44 أحرز حسين ياسر المحمدى الهدف الثانى للزمالك من مجهود فردي وقبل نهاية المباراة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح شيكابالا بعد عرقلة بشير التابعي لاعب سموحة له داخل منطقة الجزاء ويسددها شيكابالا على يمين الحارس محرزا الهدف الثالث ليعود الزمالك إلى تحقيق الفوز بعد خسارته أمام مضيفه الجونة بهدف دون مقابل في الأسبوع العشرين وتعادله أمام الإسماعيلي وإنبي.

No comments:

Post a Comment